Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/plugins/system/jat3/jat3/core/parameter.php on line 107
عشراوي تحذر من نجاح إسرائيل بنقل مسئوليات غزة لمصر . - موقع جريء

الأحد11202128

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار فلسطينية عشراوي تحذر من نجاح إسرائيل بنقل مسئوليات غزة لمصر .

عشراوي تحذر من نجاح إسرائيل بنقل مسئوليات غزة لمصر .

3azmi bsharaقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتورة حنان عشراوي إن تأجيل تشكيل الحكومة المقبلة سيضر بالنظام السياسي الفلسطيني مشيرة إلى أن تشكيلها سيأخذ وقتا أطول من المتوقع.

وشددت عشراوي في حديث لإذاعة صوت فلسطين المحلية على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة والعودة للشعب من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة لترميم النظام السياسي وتقويته على أساس الديمقراطية.

وحذرت عشراوي من نجاح إسرائيل في مساعيها الرامية إلى تقليص مسئولياتها تجاه قطاع غزة ونقلها إلى مصر بما يسمح لها تكريس مشروع فصل الأراضي الفلسطينية.

وقالت إن أحد أبرز خطط إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية تقوم على إغلاق معابر قطاع غزة مع إسرائيل وعدم إقامة أي تواصل بينه وبين الضفة الغربية لتكريس الانقسام الجغرافي وبالتالي انفتاح غزة إلى مصر.

وأضافت:"واضح أنها (إسرائيل) نجحت في إغلاق المعابر على غزة والضفة الغربية، وفتحتها اتجاه مصر وكأن غزة مسئولية مصرية، وبالتالي المخطط الإسرائيلي بدأ فعليا علي أرض الواقع".

وتابعت " هذا ما نحذر منه، من المحاولة الإسرائيلية بتقليص مسئولياتها اتجاه قطاع غزة، وبالتالي تصبح إسرائيل تسيطر على المعابر والأجواء والمياه وتتحمل الصلاحيات الأمنية بينما لا تعطي أي مسئولية وإنما تحاول تحويلها إلى العالم العربي عن طريق مصر".