الإثنين07202006

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار تمرير قانون تمديد فترة رخص المهن الطبية المساندة بالقراءة التمهيدية

تمرير قانون تمديد فترة رخص المهن الطبية المساندة بالقراءة التمهيدية

اقرت الكنيست باغلبية الاصوات قانوناً اخر للنائب الطيبي والنائب ازولاي ومجموعة من النواب الاخرين بالقراءة التمهيدية والذي يقضي بالسماح لاصحاب المهن الطبية المساندة مثل : العلاج الطبيعي, العلاج الوظيفي وعلاج النطق والسمع والتغذية بتقديم طلباتهم للحصول على شهادة في هذه المواضيع لمن كان يملك بالماضي شهادة اعتراف دون تحديد الوقت, واقر القانون ببند اخر ان من لم يكن بحوزتهم شهادات اعتراف في الماضي وانهوا الدراسة حتى يوم سريان القانون اي 31.01.09 في هذه المواضيع المذكورة اعلاه ان يتم السماح لهم بتمديد الفترة لتقديم طلباتهم لوزارة الصحة حتى 15.03.2014 .

وكان مئات من هؤلاء الاخصائيين الذين عملوا في هذه المجالات الطبية قد وجدوا انفسهم مهددين بفقدان اماكن عملهم بعد ان تلقوا بلاغات من وزارة الصحة بانهم فقدوا تراخيص عملهم بسبب عدم تقدمهم للامتحان, حيث اجتمعوا الى النائب الطيبي الذي تجند لاعطائهم فرصة في هذا القانون الجديد لكي لا يخسروا تراخيص العمل .

من ناحيته اشاد د. يوسف مشهراوي المحاضر في كلية العلاج الطبيعي في جامعة تل ابيب بهذا الانجاز للنائب الطيبي وبوقوفه الى جانب مئات المتضررين من قرار وزارة الصحة قائلاً :" ان الجميع مدين له بالعرفان على هذا الجهد والاخلاص في العمل ولن ننسى له ذلك" .