الإثنين08202010

Back أنت هنا: الرئيسية الصحة والحياة التغذية السليمة نصائح طبية بمناسبة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك - "كيف نحتفل بعيد الأضحى ونحافظ على صحة جيدة "

نصائح طبية بمناسبة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك - "كيف نحتفل بعيد الأضحى ونحافظ على صحة جيدة "

3id-al-adha-logoخلال ايام عيد الأضحى المبارك، نحتفل مع العائلة والأصدقاء وتكثر العزومات لنستمتع بتذوق أشهى الأطباق والحلويات اللذيذة وهكذا نقضي ليالي الاحتفال بالعيد ونحن جالسون امام المائدة لنتناول الأطعمة اللذيذة حتى ساعات الليل المتأخرة.

الوجبات اللذيذة والاستمتاع بالطعام هو جزء هام من طقوس العيد، ولكن علينا أن ندرك ان كثرة الطعام، خاصةً الوجبات الدسمة والمليئة بالدهنيات والسكر قد تكون مضرة لصحتنا خاصةً لدى الأشخاص اللذين يعانون من نسبة سكر عالية في الدم او نسبة دهون (كولسترول) عالية في الدم او أي امراض أخرى.
من المهم الاهتمام بأجراء الفحوصات اللازمة بشكل دائم ومتابعة نصائح الأطباء، وهذا هام جداً قبل أيام العيد، خاصةً لدى الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.
كيف ننجح في تخطي عيد الأضحى المبارك بدون كيلوجرامات زائدة نحن بالغنى عنها!
التخطيط المسبق: اختاروا الوجبات التي تودون الاستمتاع من تناولها، من اول السهرة، بحسب تركيبة الأطعمة وما تحتويه من سكر ودهون وبروتينات، حتى تشكلوا وجبة لذيذة وصحية في ذات الوقت.
أكثروا من أكل الخضروات، فالخضروات مفيدة ولا تحتوي على الدهون والسكريات المؤذية وممكن ان تُقدم بعدة طرق لذيذة ومتنوعة، أكثروا أيضا من شرب الماء، وقللوا من شرب المشروبات المحلاة، شرب الماء يساعد في عملية الهضم أما المشروبات المحلاة قد تحتوي على كمية سكر كبيرة.
طريقة أخرى ستساعدكم على المحافظة على رشاقتكم واستمتاعكم بالعيد، هي القيام بفعالية جسدية، لا تبقوا جالسين طوال السهرة، حاولوا ان تقوموا بأي حركة او أي عمل لتحريك أجسادكم، او حتى الخروج لجولة قصيرة بعد الطعام.
وفي هذا السياق، تحدث السيد محمد فريج، مدير التسويق للوسط العربي في كلاليت:" نحن في كلاليت نرافقكم دائماً في المناسبات والاعياد ايضاً، لهذا بإمكانكم التوجه للعيادات والإستفسار حول معلومات طبية أخرى أو حول ساعات دوام العيادات خلال أيام العيد." وأضاف:" باسمي وباسم إدارة "كلاليت" أهنئ المحتفلين بحلول عيد الأضحى المبارك متمنين أن يعاد عليكم بالمزيد من الصحة والخير."