الجمعة12202004

Back أنت هنا: الرئيسية رياضة رياضة عالمية فيديو .. ريال مدريد تزلزل الأرض تحت أقدام برشلونة في الكلاسيكو

فيديو .. ريال مدريد تزلزل الأرض تحت أقدام برشلونة في الكلاسيكو

reyal-barcaحقق فريق ريال مدريد فوزا مستحقا على غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في لقاء الكلاسيكو، يوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول، في "سانتياغو برنابيو"، ضمن الأسبوع التاسع لليغا الإسبانية.

فاجأ البرازيلي نيما ردا سيلفا نجم برشلونة، أصحاب الأرض بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى، بعد تمريرة من زميله الأوروغواياني لويس سواريز.

وأهدر المهاجم الفرنسي بنزيما فرصة حقيقية للتسجيل للفريق الملكي بعد دقائق قليلة من ذلك عندما انفرد بالحارس التشيلي كلاوديو برافو، ولكن تسديدته مرت بعيدة عن القائم الأيمن، كما لاحت عدة فرص أخرى للميرنجي أخطرها كانت أيضا لبنزيما الذي سدد كرة رأسية اصطدمت بالعارضة، وفشل في متابعتها في الشباك بعدما ارتدت إليه مرة أخرى.

وكاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يضاعف النتيجة للبلوغرانا في الدقيقة الـ 23، ولكن القديس إيكر كاسياس حارس الملكي، نجح في التصدي لكرته وتحويلها إلى ضربة ركنية من الجهة اليمنى لم تسفر عن شيء.

وأسفر الضغط المدريدي المتواصل على مرمى الفريق الكاتالوني عن ضربة جزاء في الدقيقة الـ 35 إثر لمسة يد على المدافع جيرارد بيكيه بعد عرضية من الجهة اليمنى من البرازيلي مارسيلو.

وانبرى النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو لها وترجمها إلى هدف التعادل للميرنجي، بعد أن وضع الكرة في الزاوية اليمنى بينما ذهب الحارس برافو إلى الزاوية اليسرى.

وأصبح رونالدو أول لاعب يهز شباك برشلونة في الموسم الحالي لليغا وحارسه الجديد برافو، ورفع "صاروخ ماديرا" رصيده إلى 16 هدفا معزز تربعه على عرش صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني.

وأهدر النجم المدريدي الجديد الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز فرصة للتسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 44 عندما سدد كرة رأسية من مسافة قصيرة مرت بجوار القائم الأيسر.

واستمر الفريق الملكي في أدائه الهجومي في بداية الشوط الثاني، وأضاف البرتغالي الآخر المدافع بيبي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 50 بتسديدة رأسية في الزاوية اليسرى القريبة بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى.

وحاول البرسا العودة من جديد إلى أجواء المباراة، وشن عدة هجمات خطرة، ولكنها لم تسفر عن شيء، بل وتلقت شباكه الهدف الثالث في الدقيقة الـ 61 بعد هجمة مرتدة سريعة وعدة تمريرات بينية رائعة بطريقة "خذ وهات" بين رونالدو ورودريغيز وإيسكو، وصلت الكرة إلى بنزيما الذي أرسلها في الشباك الكاتالونية في الزاوية اليسرى البعيدة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي، مع أفضلية لفريق ريال مدريد الذي أضاع العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، واكتفى بثلاثية في شباك غريمه برشلونة.

ورفع ريال مدريد بعد هذا الفوز العريض، رصيده إلى 21 نقطة، وقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط بينه وبين المتصدر برشلونة.