الأربعاء07202008

Back أنت هنا: الرئيسية تربية وتعليم مدارس "الوقاية من المخدرات" في مدرسة الاعدادية المشتركة عارة – عرعرة

"الوقاية من المخدرات" في مدرسة الاعدادية المشتركة عارة – عرعرة

mokhaderat-3ara-3ar3ara-1بدأت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول عملها في عارة – عرعرة يوم امس حيث تم تمرير محاضرة لطاقم التربوي والعلاجي في عرعرة بعنوان "الوقاية من المخدرات"، وذلك لعرض مخاطر المخدرات وخاصة مخدرات الاكشاك التي تنتشر في مجتمعنا ووسط ابناء الشبيبة في الاونة الاخيرة.

بادرت مرام عقل، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في عارة – عرعرة عملها بنشاط وهمة بهدف توعية ابناء بلدها لما قد تؤديه المخدرات من دمار، فبداية مسيرتها دعت عقل طاقم الادارة، المستشارين، المعلمين والطاقم العلاجي في عرعرة لحضور محاضرة شيقة حول موضوع الوقاية من المخدرات التي مررت في المدرسة الاعدادية المشتركة.
وقامت الاعلامية مقبولة نصار بعرض "ضو زغير" فيلم وثائقي قصير من انتاجها يروي تجربة اشخاص خاضوا تجربة الادمان على المخدرات، وبعد الفيلم تم تشكيل جلسة حوار لنقاش موضوع الفيلم واهمية وقاية ابنائنا من المخدرات ومن الادمان التي قد تسيطر على حياته باكملها ايضا ما بعد تلقي العلاج بكمله.
وفي نهاية اللقاء تحدث احمد بكري، مدمن متعافي ومرشد علاجي عن تجربته حين كان يتعاطى المخدرات عارضا للطاقم صعوبة مراحل العلاج لحين خروج المخدر من الجسد ومن التفكير، وان الانسان حين يعود الى حياته الطبيعية ما بعد العلاج فانها تكون مختلفة تماما وليست بذات السهولة المسبقة لها.
مرام عقل، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في عارة – عرعرة :"ان هذه بداية الطريق فقط ساعمل مع كافة الطواقم والموؤسسات التي ستدعم غايتنا بتحدي تجار المخدرات بواسطة رفع الوعي بين ابنائنا الذين يميلون الى حب الاستطلاع والتجربة دون التفكير بالعواقب التي تليها".mokhaderat-3ara-3ar3ara 3mokhaderat-3ara-3ar3ara 4

mokhaderat-3ara-3ar3ara 2