السبت04202110

Back أنت هنا: الرئيسية متفرقات فيديو - النائب عيساوي فريج:" في كل قانون يتم إدخال القومية فيه ، الأبرتهايد يخطو خطوة إلى الأمام "

فيديو - النائب عيساوي فريج:" في كل قانون يتم إدخال القومية فيه ، الأبرتهايد يخطو خطوة إلى الأمام "

3esawi-freg 2في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست أمس الأربعاء 8-7-2015 ، أكد النائب عيساوي فريج ( ميرتس) في النقاش الصاخب بخصوص القراءة التمهيدية لإقتراح قانون تشديد عقوبة الخطف على خلفية قومية لتكون العقوبة السجن المؤبد ، على أن إقتراح القانون هذا هو عنصري بإمتياز.

وأهم ما جاء في خطابه :

" أخجلوا من أنفسكم ، أنتم تقومون بتقديم إقتراحات قوانين عنصرية تستهدف العرب بشكل ممنهج ومقصود. هناك قوانين مخصصة للعرب وقوانين مخصصة لليهود . خذ على سبيل المثال قانون درومي الذي يعرف الجميع ما هدفه . أنا لا افهم إلى اين تودون الوصول بسن مثل هذه القوانين ".

"أنت يا عضو الكنيست يوغيف : لماذا تصر أن تكون لا اخلاقي . هذا إقتراح قانون يعيدنا إلى أيام الظلمات . لوكنت يهودياً لشعرت بالخجل من هذا القانون . آن الآوان أن تتصرفوا كبني البشر . في كل قانون يتم إدخال القومية فيه ، الأبرتهايد يزحف وأنتم تخافون منه ، وهو موجود في إقتراحات قوانينكم الغبية ".

يذكر أن إقتراح القانون الذي قدمه عضو الكنيست موطي يوغيف من حزب البيت اليهودي حظي بالأغلبية ، حيث صوت لصالحه 46 عضو كنيست وعارضه 16 عضو كنيست وسيتم تحويله للجنة القانون لتحضيره للقراءة الأولى.