الإثنين09201923

Back أنت هنا: الرئيسية فن فن محلي دعماَ لمسرح الميدان - السبت ، 08.08 .2015 ، الساعة الثامنة مساءً في مسرح الميدان - في الميدان من أجل الميدان .

دعماَ لمسرح الميدان - السبت ، 08.08 .2015 ، الساعة الثامنة مساءً في مسرح الميدان - في الميدان من أجل الميدان .

masraheyat-1945-1تضع مسرحية "1945" على الخشبة جزءًا من شريط ذكريات قرية فلسطينية قبل النكبة، بتفاصيله الخاصة والعامة؛ بحيوات شخوصه الإنسانية وبتأثير الانتداب البريطاني والهجرة الصهيونية عليها. وبتناقضاته الصارخة حيث فرحة موسم الحصاد والأعراس مقابل خسارة الوطن، الثورة من أجله مقابل خيانته، الخوف مقابل الشجاعة. حيث تصوّر هذه الجوانب من خلال حقول فنية متعددة تجتمع على خشبة واحدة كالحركة والرقص والموسيقى والفيديو آرت. في مسعى معاودة صياغة الفلكلور على مستوى النص واللغة الفنية بأدوات حديثة ووسائط متنوعة تخلق محاكاة متعددة الأطراف لتصب في الشكل والمحتوى العام للمسرحية.

المسرحية من تأليف: عدنان طرابشة، إخراج: بشار مرقص، موسيقى: حبيب شحادة، ديكور: مجدلة خوري، ملابس: مجدلة خوري وهيثم حداد، إضاءة: فراس روبي، حركة: سماء واكيم وسمر كينغ، فيديو آرت: محمد خليل، مؤثرات صوتية: فراس شحادة. تمثيل: إيهاب سلامة، فداء زيدان، ربيكا تلحمي، شادن قنبورة، شادي فخر الدين، صبحي حصري، طارق قبطي، مراد حسن، هنري أندراوس ومساعدة مخرج: خلود طنوس.masraheyat-1945 3

masraheyat-1945 2