الأربعاء06201919

Back أنت هنا: الرئيسية الصحة والحياة التغذية السليمة ورق العنب لصحة القلب وتعزيز مناعة الجسم

ورق العنب لصحة القلب وتعزيز مناعة الجسم

 

warak-al-3enabيعدُّ ورق العنب من الوجبات المنزلية التي يعشقها كثيرون، فهو من الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب، لغناه بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمَّة لصحة الجسم، كما أنَّه يساعد على خسارة الوزن.

اختصاصية التغذية، أفنان الحلو، تقول بأنَ ورق العنب هو أحد أهمّ الأغذية المفيدة لتنظيم عمل القلب وتنشيط الدورة الدموية، كما له دور فعَّال في علاج مرض النقرس، إذ يساعد الجسم على التخلص من الأحماض العضوية الناتجة عن زيادة تناول البروتين.
ويعد ورق العنب واحد من أفضل الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن، لأنَّه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، حيث تحتوي 55 ورقات منه على 14 سعرة حرارية فقط.

بالإضافة إلى أنَّ ورق العنب يتميَّز بغناه بالأملاح المعدنية المهمَّة مثل البوتاسيوم، والحديد والفوسفور.

ولفتت الحلو إلى أنَّ ورق العنب يحتوي أيضاً على معدن "البودون" المهم في عملية زيادة نسبة هورمون الاستروجين لدى النساء، عند بلوغهنَّ سن اليأس، ما يقلل من فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام لديهنَ.

وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنَّ ورق العنب، يعمل على تنشيط عمل الجسم ويزيد من مناعته وحمايته ضد الالتهابات، كما يعمل على حماية الجسم من الجلطات والبكتيريا والسموم، ويعزِّز المناعة في الجسم، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مختلفة.