الأربعاء06201919

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار فلسطينية الحكومة الفلسطينية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب

الحكومة الفلسطينية تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب

 

3abas 1جدد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني إيهاب بسيسو، مطالبة المجتمع الدولي ومنظمات هيئة الأمم المتحدة بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وقال بسيسو ـ خلال لقاء مع مجموعة من كبار الصحفيين الألمانيين والنمساويين والاستونيين، اليوم الاثنين في مركز الإعلام الحكومي برام الله - إن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، تتطلب توفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني الأعزل، وفق مبادئ القانون الدولي والاتفاقات والمعاهدات الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، بحسب وكالة "أ ش أ".

واستعرض المتحدث جملة من الانتهاكات الإسرائيلية، إضافة إلى عرض مقاطع فيديو ترصد تعمد جيش الاحتلال قتل الفلسطينيين وإعدامهم ميدانياً بإطلاق النار عليهم مباشرة، ما أدى لاستشهاد 24 مدنياً وإصابة أكثر من 1300 آخرين منذ بداية الشهر الجاري، محملا حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده الأرض الفلسطينية .. مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام الدولية في نقل الرسالة الفلسطينية لا سيما في ظل الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني في كافة المحافظات.

واعتبر بسيسو أن التصعيد الإسرائيلي يأتي في إطار سياسات الاحتلال من أجل تقويض الجهود السياسية الفلسطينية والدولية وتدمير مساعي حل الدولتين .. مشددا على أن وقف هذه الانتهاكات يكون بتوفير الدعم الدولي لمطالب الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وكذلك دعم الجهود السياسية الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.