الجمعة02202028

Back أنت هنا: الرئيسية تربية وتعليم جامعات وتعليم عالي المصادقة على برنامج جديد لمنح لقب أول B.Ed. في برنامج العلوم المُوسّع

جامعات وتعليم عالي

المصادقة على برنامج جديد لمنح لقب أول B.Ed. في برنامج العلوم المُوسّع

al-kasemiحصلت أكاديمية القاسمي مؤخرًا على مصادقة مجلس التعليم العالي ووزارة المعارف لمنح اللقب الأول B.Ed في برنامج العلوم الموسّع في تخصّص العلوم للمرحلة الابتدائية.
يساهم برنامج تدريس العلوم الموسع للمرحلة الابتدائية في تطوير مستويات تفكير الطالب التي تقوم على المنهج التجريبي. كما يمنح الطالب فرصة التعرف على مواضيع علميّة في مراحل التدريس الأولى.
تَعتبر عمادة العلوم في أكاديمية القاسمي هذا الإنجاز التربوي واحدًا ضمن سلسة من الإنجازات على مستوى الوسط العربي خاصةً والبلاد عامة. هذا وقد تحقّق هذا الإنجاز بفضل العمل المنهجي المشترك لمختلف الطواقم في عمادة العلوم، وبفضل المستوى المهني الرفيع الذي يتميز به محاضرو القسم في الأكاديمية.
إنّ حصول الكلية على ألقاب أكاديمية متعدّدة ومتميّزة في مجالات مختلفة يُكسب الطلاب القدرة على الاندماج في الحقل التدريسي بسهولة. كما يعبّر عن المهنيّة الرفيعة والكفاءات التي يتحلى بها طاقم عمادة العلوم ودورهم الريادي في تطوير البحث العملي التجريبي.
يضاف هذا الإنجاز إلى سلسة إنجازات عديدة تعزز مكانة الكلية الأكاديمية الرفيعة والرائدة في البلاد في المجالين التربويّ والمهنيّ وإنتاج وإدارة المعرفة العلميّة على حد سواء.
تتماشى هذه الإنجازات مع رؤية عمادة العلوم وميثاق أكاديمية القاسمي في تكريس ثقافة إنتاج المعرفة وإدارتها على الصعيدين المحليّ والعالميّ، كما تلتزم عمادة العلوم في القاسمي بالاجتهاد الدائم في مواصلة البحث عن موارد إضافية للاحتياجات القائمة في الحقل التدريسي.