الجمعة12202004

Back أنت هنا: الرئيسية تربية وتعليم مدارس تسوفن تنظم هاكثون الثانويات الثالث في كفر قاسم بتمويل من السفارة الامريكية وتحت رعاية وزارة المعارف وبلدية كفر قاسم

تسوفن تنظم هاكثون الثانويات الثالث في كفر قاسم بتمويل من السفارة الامريكية وتحت رعاية وزارة المعارف وبلدية كفر قاسم

tsofen-logoللمرة الثالثة على التوالي تنظم تسوفن هاكثون المدارس الثانوية في منطقة المثلث وذلك يوم السبت 7.5.2016، ويقام الحدث لهذا العام في مدينة كفر قاسم، ومن المقرّر أن يشارك في هذه المسابقة 120 طالب وطالبة من مختلف المدارس في منطقة المثلث، سيتوزعون على 24 فرقة، والتي ستتنافس فيما بينها على المراتب الثلاث الاولى.

ويشار إلى أنّ موضوع المسابقة هذه السنة هو بناء وتطوير تطبيقات تعليمية للموبايل. ومن المخطط أن يشارك في هذا الحدث الضخم مركز المبادرات التكنولوجية التربوية Mindcet الذي أنشئ من قبل المركز التكنولوجي التربوي، والذي يتميّز بالخبرة والتجربة في مجال تطوير برمجيات وتطبيقات تعليمية.

ومن الجدير بالذكر أنّ الهاكثون هو مسابقة في مجال تطوير التطبيقات البرمجية. وتعمل تسوفن، وهي مؤسّسة عربية يهودية غير ربحية هدفها تطوير صناعة الهايتك في المجتمع العربي في البلاد، على تنظيم عدّة مسابقات من هذا القبيل سنويّاً سواء لطلاب المدارس الثانوية أو للمهندسين والمبرمجين العرب، وذلك بهدف زيادة الوعي لأهميّة الابتكار التكنولوجي وتعزيز روح المبادرة والريادة لدى الشبان والشابات العرب.

ماهر كبها، مدير مسارات التأهيل والفعاليات الجماهيرية في تسوفن المثلث، قال: "الهدف من هذه المسابقة هو كشف واطلاع الطلاب عن قرب على صناعة الهايتك وعالم المبادرات والريادة، الأمر الذي من شأنه اعدادهم لهذا المجال مستقبلاً وخلق كادر من المبادرين في المجتمع العربي. روح المبادرة والابداع مهم جداً وبالأخص في عالم التكنولوجيا. هذا الحدث يأتي في اطار مشروع مركز مبادرات الهايتك الذي تم افتتاحه في كفر قاسم قبل شهرين، والذي يضم مدرسة للمبادرات ومسرع مبادرات تكنولوجية".