الخميس10201917

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية مشاركة كبيرة في الافطار الرمضاني للعربية للتغيير في جسر الزرقاء وتكريم الخريجين

مشاركة كبيرة في الافطار الرمضاني للعربية للتغيير في جسر الزرقاء وتكريم الخريجين

al-tibi-eftar-jeser-1

شارك العديدون من أبناء قرية جسر الزرقاء في الافطار الرمضاني الذي نظّمته العربية للتغيير في القرية مساء يوم أمس السبت بحضور النائبان د. احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير، المحامي اسامه سعدي، سكرتير عام العربية للتغيير، الشيخ مراد عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي، محمد عوض نائب رئيس المجلس، السيد محمد لطفي جربان رئيس لجنة الاباء ومُركز العربية للتغيير في جسر الزرقاء، علي جدو مدير قسم المعارف وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والتدريسية في القرية .
افتتحت الأمسية بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي الشيخ مراد عماش الذي رحب بالحضور الكبير من أبناء قرية جسر الزرقاء، شاكرا الحركة العربية للتغيير على هذه اللفتة الطيبة تجاه قرية جسر الزرقاء وأهلها .
كما وشكر عماش نواب العربية للتغيير د. احمد الطيبي واسامه سعدي على تجاوبهم لتجوهات المجلس المحلي واهالي قرية جسر الزرقاء ومتابعة القضايا التي تعاني منها القرية امام الوزارات، مشيرا الى ان هذا التواصل المثمر سيستمر لما فيه من خدمة للقرية واهلها .
الكلمة التالية كانت للنائب اسامه سعدي سكرتير عام العربية للتغيير الذي بارك في كلمته النشاط الكبير لفرع العربية للتغيير في قرية جسر الزرقاء وسكرتير الفرع، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب، محمد لطفي جربان، مشيدا بالتنظيم الرائع لهذه الأمسية والافطار الرمضاني الذي يحضره المئات من ابناء جسر الزرقاء .
كما وأشار السعدي الى " ان العربية للتغيير تولي اهتماما خاصا لقرية جسر الزرقاء، هذه القرية الساحلية التي صمد اهلها وبقيت رغم كل سياسات التمييز والخنق بحقها، وبحق اهلها، لذلك فان من واجبنا متابعة كافة التوجهات التي تصلنا من المجلس المحلي ومن مندوبنا في جسر الزرقاء ومن اهل القرية، نتابع ملفات عديدة امام الوزارات والجهات المختصة، اخرها قضية الصيادين " .
وأنهى السعدي بتهنئة أبناء قرية جسر الزرقاء الذين تخرجوا خلال الفترة الأخيرة وخص بالذكر اول محامية في القرية رنا جربان .
الكلمة الأخيرة كانت لرئيس العربية للتغيير النائب د. احمد الطيبي الذي قال : " افطارنا اليوم في جسر الزرقاء. هذه القرية العربية الوحيدة التي بقيت على ساحل البحر وتعاني منذ سنوات من تمييز منهجي وخنق هو الأقسى في المنطقة. نتابع ملفات عديدة للقرية امام الوزارات، وكانت لنا جلسات مع ادارة المجلس المحلي ومركز العربية للتغيير في جسر الزرقاء بهدف الوقوف عند مشاكل القرية والبحث في سبل حلها .
العربية للتغيير ركزت وتركز جهدا خاصا في هذه القرية بالذات، ولنا الفخر ، نعم نفخر اننا ارسلنا من هنا ما يقارب ٢٠ طالب وطالبه منحا دراسية في الجامعات الاردنية " .
وأضاف الطيبي : " اليوم نقوم بالتعاون مع المجلس المحلي ورئيسه الشيخ مراد عماش ولجنة اولياء الامور في البلدة بتكريم شخصيات تعليمية وتربوية وممرضات الى جانب تكريم الطلاب الخريجين في كافة المجالات ومن بينهم طلابنا الأعزاء ".
وأنهى الطيبي : " هذه لحظات فرح وفخر للطلاب ولعائلاتهم ولكل المكرمين من مدراء ومدرسين وخريجين ولي شخصياً ولزميلي اسامة السعدي ولنشطاء العربية للتغيير الأوفياء، رسالتنا لكم، تعلموا وتميزوا فالعلم هو سلاح الأقليات المستضعفة . رمضان كريم وكل عام وانتم بخير ".
في الفقرة الختامية تم تكريم شخصيات تعليمية وتربوية وممرضات الى جانب تكريم الطلاب الخريجين في كافة المجالات، أبناء قرية جسر الزرقاء .
تولّت عرافة الأمسية الرمضانية المربية في المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء لينا ابو عطا .

al-tibi-eftar-jeser 2al-tibi-eftar-jeser 3al-tibi-eftar-jeser 4al-tibi-eftar-jeser 5al-tibi-eftar-jeser 6al-tibi-eftar-jeser 7al-tibi-eftar-jeser 8