الثلاثاء08201920

Back أنت هنا: الرئيسية فن فن محلي مشاركة 40 مسرح محلي وعالمي في المهرجان الدولي لمسرح الدمى في القدس

مشاركة 40 مسرح محلي وعالمي في المهرجان الدولي لمسرح الدمى في القدس

masrah-al-doma-1يشارك 40 مسرح محلي وعالمي في المهرجان الدولي لمسرح الدمى الذي يقام للمرّة ال-25 في القدس من تاريخ 15.8 ولغاية 18.8، بمبادرة مسرح القطار. وتقام العروضات المسرحيّة على خشبة مسرح القطار ومسارح الخان وجاليري المحطة الأولى، كما يتضمن المهرجان العديد من الورشات والسيرك والنشاطات الفنيّة والعروضات الموسيقيّة والتي تنظّم في الهواء الطلق في ساحة جاليري المحطة الأولى.

ويفتتح المهرجان يوم الاثنين القريب في حديقة الجرس السّاعة السابعة مساءً، بحيث سيتم اسدال الستار عن حديقة الحيوانات الفنيّة والاسطوريّة المصنوعة من الدمى والتي شارك في تحضيرها ما يقارب 20 فنان.

وتجدر الاشارة إلى أنّ الكثير من العروضات المسرحيّة ستعتمد على الحركة والايماء، عوضاً عن اللغة، ما يساعد الأطفال المشاركين على الاندماج والتفاعل بغض النظر عن لغاتهم وخلفيّاتهم، بالذات أنّ هنالك العديد من المسارح العالميّة المشاركة من فرنسا والمانيا والصين واسبانيا وغيرها، إلى جانب مشاركة مسرحين عربيين، انسمبل فرينج والخيال، وكذلك مشاركة الفنانة لينا داهود، ابنة مدينة حيفا، بعرض فني مميّز. ويذكر أنّ المهرجان يتضمن عروضات فنيّة للصغار والكبار على حدٍ سواء.masrah-al-doma 3masrah-al-doma 4masrah-al-doma 5masrah-al-doma 6masrah-al-doma 7

masrah-al-doma 2