الإثنين08202010

Back أنت هنا: الرئيسية سلطات محلية عضوا البلدية شاهين وإدريس يستجوبا رئيس البلدية حول عمل البلدية بخصوص مصادرة أراضي في طمرة

عضوا البلدية شاهين وإدريس يستجوبا رئيس البلدية حول عمل البلدية بخصوص مصادرة أراضي في طمرة

 

baladeyat-tamra-logoقام اليوم الأربعاء عضوا البلدية كامل شاهين كوادر طمرة ورافع إدريس جبهة طمرة الدمقراطية بتقديم استجواب لرئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب حول إمكانيات مصادرة حوالي 2000 دونم من أراضي خاصة في طمرة لصالح تنفيذ شارع 6 القطري والمخطط القطري لبناء الكسارات.
وجاء في الاستجواب ما يلي:
الموضوع : استجواب حول متابعة ومعالجة البلدية لمصادرة من اراضي طمرة ضمن مخطط شارع 6 والمخطط القطري للكسارات
1. وصل الى علمنا بناء على التواصل مع المركز العربي للتخطيط البديل، ان وفق مخططات شارع 6 التي تمر في أراضي طمرة سيتم مصادرة و/ او استعمال حوالي 1000 دونم من أراضي ضمن منطقة نفوذ مدينة طمرة هي بملكية اهل المدينة. وكذلك بالنسبة للمخطط القطري لبناء كسارات، فان المخطط يتحدث عن مصادرة او استعمال حوالي 1000 دونم إضافية من أراضي طمرة .
2. علمنا كذلك ان المركز العربي قد توجه لإدارة البلدية بهذا الخصوص، إلا انه لم يكن هناك تجاوبا للتعاون والعمل على متابعة المخطط والتصدي له.
3. هل قامت إدارة البلدية باتخاذ أي خطوة في هذا المجال؟ وإذا كان الجواب نعم، فهل بالإمكان اطلاعنا على هذه الخطوات؟
4. ندعوكم لاطلاع الجمهور الطمراوي حول حيثيات هذه المخططات والمبادرة لتنظيم اهل المدينة المتضرربن المباشرين من المخططين وغير المباشرين لبناء خطة مواجهة مهنية وشعبية جماهيرية.
5. ندعوكم لعقد جلسة بهذا الخصوص مع اللجنة الشعبية السياسية المركبة من كل الاحزاب والحركات السياسية في المدينة.
6. نطالب بعقد جلسة طارئة للمجلس البلدي لاطلاع اعضاء المجلس والجمهور على التطورات والعمل بخصوص هذين المخططين.
هذا وعلم أعضاء البلدية وانه بعد ان تم إثارة الموضوع في الإعلام الاجتماعي فقد قام رئيس البلدية بالاجتماع مع المركز العربي للتخطيط البديل لفحص إمكانية العمل في الموضوع.
وكان عضوا البلدية قد توجها أيضا الى اللجنة الشعبية في المدينة لفحص الموضوع والتجند لمتابعته وبناء برنامج مهني مدروس مشترك بين اللجنة الشعبية وبلدية طمرة لمواجهة مخطط المصادرة.