الإثنين07201922

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية في رد على استجواب جبارين: وزارة المواصلات تتعهد بتحسين وتطوير شوارع مداخل قُرى بسمة عارة

في رد على استجواب جبارين: وزارة المواصلات تتعهد بتحسين وتطوير شوارع مداخل قُرى بسمة عارة

yoosef-jabarin-1في ردّه على استجواب قدَّمه النائب د. يوسف جبارين حول الوضعية المتردية لشوارع مداخل قُرى المجلس المحلي بسمة عارة، وذلك استمرارًا لمتابعته للموضوع، قال وزير المواصلات والأمان على الطُّرق، يسرائيل كاتس، أن مسؤولي شركة "طرقات إسرائيل" قد قاموا بجولة ميدانية بالمنطقة بهدف الإطلاع على وضعية الشوارع من أجل الشروع بمشاريع تطويرية لهذه الشوارع بُغية رفع مستوى الأمان ولتحسين البنى التحتيَّة فيها.

وأكد الوزير في ردّه على أنَّ شركة "طرقات إسرائيل" (نتيفي يسرائيل) تلتزم بشمل شارع مدخل قرية معاوية بالمشاريع التطويرية لعام 2016، وذلك بعد أن قامت الشركة بتحسين البنى التحتية للشارع والعمل على تنظيفه. كما وأكّد الوزير في ردِّه أنَّ شركة طرقات إسرائيل ستقوم خلال الأسابيع القريبة بأعمال ترميم وصيانة لشارع مدخل قرية عين السَّهلة، بعد أن قامت بأعمال صيانة أوليَّة للشارع، وأنَّ شارع مدخل عين السَّهلة سيكون ضمن مشروع صيانة وترميم الشوارع التي ستقوم به شركة طرقات إسرائيل عام 2017. وأضاف الوزير أن الشركة قد قامت أيضًا بأعمال صيانة وتنظيفات لشارع مدخل قرية برطعة.

وكان النائب جبارين قد طرح أمام وزارة المواصلات الخطورة التي تشكلها وضعية الشوارع المذكورة على سلامة الأهالي، مطالبًا بتنفيذ أعمال جذرية لتغيير هذه الوضعية. وقال جبارين أنه سيتابع تنفيذ أعمال التطوير والصيانة التي التزمت بها الوزارة وشركة طرقات إسرائيل، مؤكدًا أن الوضع الحالي لهذه الشوارع هو بمثابة مُقامرة بأمان السكان، وانه لا يمكن القبول بأن تبقى شوارع مداخل قُرانا ومدننا العربية مهملة وتُشكِّل خطرًا دائمًا على حياتنا.