الأربعاء06201919

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية عقد اول لقاء لانطلاق مهرجان الزيت والزيتون ال 22 في الجليل

عقد اول لقاء لانطلاق مهرجان الزيت والزيتون ال 22 في الجليل

zaytoonكجزء من التحضيرات لمهرجان ايام الزيتون الثاني والعشرين، والذي سيفتتح مع بداية شهر تشرين ثاني نوفمبر القادم، في الجليل والجولان، أقيم هذا الأسبوع في بيت حنانيا، لقاء موسع شمل ادارة المهرجان، وأصحاب فنادق وبيوت ضيافة، أصحاب مطاعم، ومزارعين وأصحاب مزارع ومعاصر زيتون.

يأتي هذا اللقاء لتنسيق كامل بين جميع الاطر والمؤسسات الفاعلة والمشاركة في المهرجان، ولطرح كافة إمكانيات التعاون والعمل المشترك بين جميع المشاركين، ولتقديم أفضل الخدمات لجمهور المشاركين والذي يأتي من كافة انحاء البلاد.
وسيتم هذا العام التشديد على العلاقة والتواصل ما بين المزارعين وبين السياحة الاخذة في التطور في اطار زراعة الزيتون، حيث سيتم منح الجمهور وخاصة العائلات الفرصة للمشاركة في قطف وعصر الزيتون من خلال الرحلات وجولات التعارف التي ستقام مع مرشدين ومهنيين وأخصائيين في مجال الزيت والزيتون.
هذا العام يميز هذا المهرجان، في تعدد الإمكانيات فيه وخاصة الدمج بين قطف ودرس الزيتون في الطرق التقليدية وقطف ودرس الزيتون حسب الطرق الحديثة والمتطورة، حيث يقام المهرجان في العديد من القرى اليهودية العربية والدرزية.
المهرجان يقام بتمويل وإشراف وزارة تطوير الضواحي النقب والجليل، ووزارة المساواة الاجتماعية، ووزارة السياحة ووزارة الزراعة وتطوير الريف، ومجلس النباتات وجمعية السياحة في الجليل.