الإثنين09201923

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية المنارة تعقد اللقاء القطري لعرض المبادرات الاجتماعية للمبدعين الشباب

المنارة تعقد اللقاء القطري لعرض المبادرات الاجتماعية للمبدعين الشباب

manara-mo2tamar1عقدت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات مؤخرا برنامجها المميز لعرض المبادرات الاجتماعية القطري، لخمس مجموعات المنارة أشوكا، في مركز محمود درويش بالناصرة.

تأتي هذه المبادرات في اٍطار تعاون المنارة مع منظمة "اشوكا" العالمية ضمن برنامجها "أشوكا للمبدعين الشباب "، والذي يستثمر في قدرات أبناء الشبيبة بهدف حثهم على ابتكار أفكار إبداعية وتحويلها إلى مبادرات اجتماعية يتم تنفيذها في محيطهم المحلي أو القطري، وبهذا يحظى المبادرون بفرصة إحداث التغيير الاجتماعي الايجابي في مجتمعهم إضافةً إلى اكتساب آليات ومهارات قيادية تستثمر للمدى البعيد.

حضر البرنامج عشرات من طلاب المدارس، مجموعات شبابية وشخصيات اجتماعية جماهيرية مختلفة وكانت عريفة البرنامج المركزة الجماهيرية في المنارة نداء نصار ودعت إلى المنصة في القسم الأول من البرنامج ثلاث متحدثين،المحامي عباس عباس مؤسس ومدير جمعية المنارة، د. نير تسوك مدير منظمة اشوكا العالمية والسيد علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة.

تحدث المحامي عباس حول التحديات التي يواجهها أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي والمؤسسات الحكومية وحول مبادرة المنارة كأول جمعية عربية قطرية لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي وتشجيع الشباب في السعي إلى مثل هذه المبادرات والنهوض بأصحاب الإعاقات ودمجهم في المجتمع.

هذا وأكد د. نير تسوك على دعمه ودعم منظمة أشوكا لمثل هذه المبادرات وعن سعادته للتعاون مع المنارة في اتاحة الفرصة امام مبدعينا الشباب لخوض تجربة المبادرة.

السيد علي سلام اثنى بدوره على نشاطات المنارة وأعرب عن سعادته لتشجيع الشباب على المبادرة الاجتماعية والتطوع. من ثم قدم ضيف البرنامج مجدي وتد مدرب التنمية البشرية محاضرة بعنوان "المفاتيح الستة للنجاح"، لتحفيز شبابنا على المبادرات الاجتماعية والوصول الى النجاح في حياتهم اليومية والمستقبلية.

هذا وفي القسم الثاني عرضت كل مجموعة من المبادرين الشباب مضمون مشروعها التي ستبادر في انجازه في الاشهر القريبة اهدافه وسير عمله، أمام لجنة التحكيم المكونة من المحامي عباس، السيد عصام خطيب، السيدة هدى زعبي،عودة شحبري ومجدي وتد وبقيادة كل من المرشدات الناشطات في المنارة روزا عواودة، فاطمة عاصلة، تمام حسن، نورا علاء الدين والمركزة الإعلامية في المنارة ليندا زهر.

شمل عرض مبادرات مبدعينا الشباب مشاريع تدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي بمجالات حياتية متعددة على المستوى المحلي والقطري، كتسجيل قصص للأطفال ونسخها على أقراص من اجل توزيعها لأصحاب الاعاقات البصرية، تصوير فيلم وثائقي عن أصحاب الإعاقات، بمشاركة أحدهم بهدف التعرف عن كثب على أصحاب الإعاقات، بناء منحدرات بجانب بعض المراكز التجارية، والقيام ببحث كمي موسع يشمل جميع شرائح المجتمع العربي، بهدف عرض نتائج تخدم أصحاب الاعاقات لاحقا.

manara-mo2tamar 2manara-mo2tamar 3manara-mo2tamar 4manara-mo2tamar 5manara-mo2tamar 6manara-mo2tamar 7manara-mo2tamar 8manara-mo2tamar 9manara-mo2tamar 10manara-mo2tamar 11manara-mo2tamar 12manara-mo2tamar 13manara-mo2tamar 14manara-mo2tamar 15