الجمعة08202007

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية جائزة "الغلوبوس الأخضر" للنائب دوف حنين .

جائزة "الغلوبوس الأخضر" للنائب دوف حنين .

hanin-ga2eza-1اختارت هيئة جائزة "الغلوبوس الأخضر" النائب الجبهوي د. دوف حنين لتقدم له جائزة العام لعمله ونشاطه المتميز في قضايا البيئة وحماية صحة الجمهور الواسع في طول البلاد وعرضها.

كما تم تقديم الجائزة الى مدرستي الزهراء في مدينتي قلنسوة وكفر قاسم على نشاطهم والبيئي المتميز بالإضافة الى تقديم جائزة الى "اتحاد مدن البطوف لجودة البيئة" ومديرة د. حسين طربيه على المساهمة الهامة والنشاط البيئي المتميز للإتحاد.

هذا وقد قال النائب د. حنين تعقيبا على منحه الجائزة ان القوانين البيئية الكثيرة التي قام بتمريرها في الكنيست تم تمريرها في كثير من الأحيان رغم أنف الحكومة، ولم يكن يمكن تمرير مثل هذه القوانين من دون الدعم الشعبي الواسع والنشاط الواسع من قبل الجمهور لتمرير هذه القوانين.

النائب حنين أكد ان هناك أهمية خاصة لاستمرار الجماهير بالنشاط والضغط على المؤسسة من أجل حماية بيئتنا وحماية صحة الجمهور الواسع. وأضاف: "في الكنيست السابقة استطعنا بناء "طابق أول" من القوانين البيئية الهامة وفي صلبها قانون "الملوث يدفع", "الهواء النقي" و"تأكيد تطبيق القوانين البيئية" في حين في الكنيست الحالية نجحنا ببناء "الطابق الثاني" من القوانين البيئية والذي يتضمن "الشفافية البيئية" وقانون "تنجيع استهلاك الطاقة" وغيرها من القوانين البيئية التي استطعنا تمريرها خلال الدورة الحالية للكنيست ولا زلنا نعمل على تمرير قوانين إضافية وخصوصا قانون "تشجيع المواصلات العامة، حماية البحر الميت، وتمرير قانون النفط الجديد والذي يهدف الى حماية البحر من كارثة بيئية قد تحدث نتيجة التنقيب عن النفط في أعماق تصل الى عدة كيلومترات تحت سطح البحر."

النائب دوف حنين اعتبر ان القضايا البيئية هي قضايا اجتماعية وسياسية من الدرجة الأولى وان المقولة الشائعة: "حول البيئة جميعنا متفقين" هي مقولة كاذبة ومضللة لأن من التلويث البيئي هناك من يربح وهناك من يدفع ثمناً أكبر وغالبا من يربح هم أصحاب رؤوس الأموال ومن يدفع الثمن هم الأغلبية المطلقة من المواطنين وبشكل خاص الفئات الشعبية وكذلك الجماهير العربية.

حنين أضاف ان النجاحات التي حققناها في الفترة الأخيرة بالاعتراض وإيقاف مخططات لأصحاب رؤوس أموال ولمتمولين كبار, تضر بالبيئة، أدت بهؤلاء وبالحكومة التي تمثل مصالحهم بمحاولة تغيير قوانين اللعبة بشكل كامل وسن قانون تخطيط وبناء جديد يلعب لمصلحة أصحاب رؤوس الأموال ويهدم ا لمزيد والمزيد من بيئتنا وصحتنا في هذه البلاد.

hanin-ga2eza 2hanin-ga2eza 3