الثلاثاء11202024

Back أنت هنا: الرئيسية تكنلوجيا انترنت "سامسونج" تكشف عن أحدث أجهزة "ويندوز 8" الجديدة

"سامسونج" تكشف عن أحدث أجهزة "ويندوز 8" الجديدة

windows 8أزاحت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، الستار عن دفعة من أجهزة الحاسبات الشخصية المعتمدة على نظام تشغيل "ويندوز 8" القادم، بما في ذلك حاسب محمول فائق النحافة بشاشة عرض لمسية وزوج من الأجهزة اللوحية الهجين.

ويأتي حاسب "ألترا تاتش سيريز5" الفائق النحافة ذو شاشة عرض بمقاس 13 بوصة، في مقدمة أجهزة "ويندوز 8" الجديدة من "سامسونج"، ويتميز بمواصفات متنوعة اعتمادًا على ما سيرغب المستهلك في إنفاقه.

ويحتوي الموديل الأول للجهاز الجديد، على معالج "آي كور3"، وشاشة عرض (1366ط 768 بكسل)، وذاكرة عشوائية سعة 4 جيجا بايت، وقرص تخزين صلب سعة 500 جيجا بايت.

كما كشفت "سامسونج" النقاب عن جهازي "أتيف سمارت بي سي 500 تي"، و"700 تي" اللوحيين الهجين، ويأتي الأول بمعالج "أتوم زد2760" وذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت، ووسيط تخزين داخلي سعة 64 جيجا بايت، بينما يحتوي نظيره الثاني الأعلى في المواصفات على معالج "كور آي 5 "، وذاكرة عشوائية سعة 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين سعة 128 جيجا بايت، طبقاً لما ورد وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

والجدير بالذكر، أن الشركة لم تعلن بعد عن موعد طرح الأجهزة الجديدة في الأسواق، لكن يتوقع أن يكون ذلك بالتزامن مع إطلاق نظام "مايكروسوفت" التشغيلي القادم "ويندوز 8" في الـ26 من أكتوبر الجاري.