الثلاثاء07202014

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية المنارة تقدم محاضرة في جمعية أفنان الجليل في عرابة

المنارة تقدم محاضرة في جمعية أفنان الجليل في عرابة

manara-3araby1قدم المحامي عباس عباس مؤسس ومدير جمعية المنارة مؤخرا محاضرة في جمعية أفنان الجليل في عرابة لمجموعة نسائية ضمن مشروع التثقيف المجتمعي، وجاءت المحاضرة بمبادرة المركزة الجماهيرية في المنارة، العاملة الاجتماعية نداء نصار.

تطرق المحامي عباس في بداية المحاضرة في الحديث حول تجربته الشخصية كصاحب إعاقة بصرية في المجتمع العربي والتحديات التي واجهها، خلال فترات حياته المختلفة حتى تأسيسه لجمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي منذ سبع سنوات.

كما واستعرض عباس، حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في المجالات المختلفة من ضمنها حقوقه في التعليم التي تكمن في منح الطالب صاحب الإعاقة الإتاحة التعليمية الملائمة له، كمعلمة مساعدة تساعده في الدراسة وطباعة المواد بطريقة برايل لو كان صاحب اعاقة بصرية، وتوفير الوسائل التعليمية الملائمة له.

هذا وتحدث كذلك عن حقوق الطفل صاحب الإعاقة من مخصصات التأمين الوطني، تأمين السفريات وأساليب التعامل معهم، الذي يجب أن يعتمد مبدأ المساواة، تكافؤ الفرص والكرامة الإنسانية لأصحاب الإعاقات. وفي الختام شكرت مديرة جمعية أفنان الجليل السيدة أنجيليكا ماضي المحامي عباس على محاضرته وقدمت له هديه من التراث الفلسطيني من صنع النساء أنفسهن وأعربت عن رغبتها في متابعة التواصل والتعاون.

manara-3araby 2manara-3araby 3manara-3araby 4manara-3araby 5manara-3araby 6manara-3araby 7manara-3araby 8manara-3araby 9manara-3araby 10