الإثنين01202118

Back أنت هنا: الرئيسية رياضة رياضة محلية مطالبة رئيس اتحاد كرة القدم محاكمة بيتار بسبب التحريض ضد الطيبي

مطالبة رئيس اتحاد كرة القدم محاكمة بيتار بسبب التحريض ضد الطيبي

al-tibi-14توجه عدد من المحامين، من بينهم المحامي رضا جابر، أحمد حاج يحيى، مرسي جبالي، وجدي حاج يحيى ومحمد أمين، برسالة إلى رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل أفي لوزون، مطالبين إياه بمحاكمة فريق بيتار القدس بكرة القدم بسبب الهتافات والنداءات العنصرية التي يطلقها مشجعو الفريق، والتي وصلت في الآونة الأخيرة إلى حد التحريض على القتل ضد النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، وذلك مع استغلال الأجواء العامة في أعقاب الحرب على غزة، بالإضافة إلى النداءات ضد الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وسلم ) وهو مسّ واعتداء على الدين الإسلامي ورموزه.

واستعرض المحامون في رسالتهم بعض الأمثلة من بينها الهتافات التي أطلقها مشجعو الفريق في المباراة الأخيرة بين فريق بيتار وفريق هبوعيل حيفا، حيث قالوا " أحمد ميت " و " محمد ميت " .

وأضاف المحامون : مما لا شك فيه ان هذه الهتافات تتجاوز حدود الهتافات الشرعية والمسموح بها في ملاعب كرة القدم، وهي تشكل خطراً فعلياً على النائب أحمد الطيبي بشكل خاص، وعلى الجمهور العربي بشكل عام، الى درجة انها في مجال المخالفة الجنائية والتحريض على العنف والعنصرية.
إن عدم اتخاذ خطوات صارمة من قبل اتحاد كرة القدم فيه رسالة تشير الى الموافقة على هذه الهتافات، ويطلب من الاتحاد مكافحة هذه الظاهرة، واتخاذ قرارات وخطوات ناجعة من بينها محاكمة الفريق وفرض عقوبة شديدة عليه.
كما تدرس مجموعة المحامين التوجه إلى اتحاد الفيفا لكرة القدم لنقل صورة عما يحدث في ملاعب كرة القدم من مظاهر عنصرية وتحريض ضد النائب الطيبي وضد العرب والمسلمين لكي يتخذ هو بدوره أيضاً الإجراءات اللازمة.