الإثنين08201926

Back أنت هنا: الرئيسية فن فن محلي صوت اسرائيل ينقل ببث حي ومباشر مهرجان "نجم يافا".

صوت اسرائيل ينقل ببث حي ومباشر مهرجان "نجم يافا".

nagem-yafa-1توجت لينا فخري خلايلة من مدينة سخنين كنجمة مهرجان يافا للاغنية العربية التراثية والذي اقيم للسنة الرابعة عشرة على التوالي وذلك خلال احتفال ضخم حضره المئات في قاعة الانيس في مدينة يافا.

وقد تواجد في المكان طاقم راديو صوت اسرائيل بالعربية ونقل وقائع المهرجان ببث حي ومباشر على مدار ساعتين بصوت الزميل زهير عقل ورافقه في الانتاج الزميل وسيم خوري حتى اعلان النتائج النهائية للتصويت .
وقد حاز على المرتبة الثانية مناصفةً كلٌ من جيهان دانيال من الناصرة وغسان الياس من كفر ياسيف اما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب المشاركة سلام هيبي من كابول .
استهلت الحفل كلوديا سابا نجمة المهرجان في العام الماضي بأغنية زي العسل حيث رافقتها فرقة الفارابي الموسيقية بقيادة المايسترو سامي خشيبون التي اشرفت على تدريب المشاركين حتى الوصول للمهرجان الذي تولى ادارته الفنية الفنان سامي عبد القادر وبعدها ابدعت الفنانة رهام حمادي بأغنيتي اوعدك وعالضيعة.
و قد شارك في المهرجان والذي نظمته لجنة الثقافة العربية في المكملة ليافابادارة المحامي احمد بلحة بالتعاون مع المعهد اليهودي العربي برئاسة فاروق عمرور عشر مواهب شابة من مختلف أنحاء البلاد وهم :
آية مجدوبي – الطيرة ١٦ عامًا
جوان ايوب – ترشيحا ١٢ عامًا
جيهان دانييل – الناصرة ١٧ عامًا
ريما شلبي – اكسال ١٥ عامًا
سلام هيبي – كابول ١٦ عامًا
شادي ملاك – عسفيا ١٤ عامًا
غسان الياس – كفر ياسيف ١٧ عامًا
كليمانس عواد – عبلين ١٥ عامًا
مروى سوري – يافا ١٧ عامًا
لينا خلايلة - سخنين ابو الزلف ١٦ عامًا
اشرفت على عمليّة فرز الاصوات والذي تم عبر موقع بانيت بالاضافة لتصويت الحضور في القاعة لجنة التحكيم المؤلفة من الكاتبة حنان بشارة، الفنان خليل ابو نقولا، الفنان عماد وسوف، الفنان نبيل عوض، جمال الياس والفنان زياد حبيب حيث تم الاعلان عن اسم الفائز بلقب نجم يافا.

nagem-yafa 2nagem-yafa 3nagem-yafa 4nagem-yafa 5nagem-yafa 6nagem-yafa 7nagem-yafa 8nagem-yafa 9nagem-yafa 10