الإثنين09201923

Back أنت هنا: الرئيسية متفرقات فيلم (الفنان) يحصل على أوسكار أفضل فيلم. والفرنسي جان دوجردان يحصل على جائزة افضل ممثل .

فيلم (الفنان) يحصل على أوسكار أفضل فيلم. والفرنسي جان دوجردان يحصل على جائزة افضل ممثل .

al tibi 7حصل فيلم "الفنان"، وهو فيلم صامت بالأبيض والأسود، على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم طويل خلال الدورة الـ84، من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للفنون السينمائية، بينما كانت جائزة أفضل ممثل للفرنسي جان دوجاردان، عن دوره في نفس الفيلم، وحازت النجمة ميريل ستريب على جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية".

وقد أدت ستريب في هذا الفيلم دور رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر، ووصفها النقاد بالخارقة، لتمكنها من تأدية الدور بشكل مميز.

وهذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها ستريب بالأوسكار، كما أنها الأكثر ترشيحا في تاريخ هذه الجائزة، إذ رشحت لها 17 مرة.

أما الجوائز الأخرى، فقد حاز فيلما "هوجو" للمخرج مارتن سكورسيزي، و"الفنان" للمخرج ميشيل هازانافيشس على جلها، فقد حصل "هوجو" على جوائز أفضل تصوير سينمائي، وأفضل إدارة فنية، وأفضل مونتاج موسيقي، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل مؤثرات بصرية، بينما حصل "الفنان" على جوائز أفضل مخرج، وأفضل ممثل، وأفضل تصميم ملابس، وأفضل موسيقى، وأفضل فيلم.

وكانت جائزة أفضل فيلم أجنبي من نصيب الفيلم الإيراني "الانفصال"، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم" "Undefeated.

وفي جوائز التمثيل، حاز كريستوفر بلمر على جائزة أفضل ممثل في دور مساند عن دوره في فيلم "مبتدئون"، ليكون بذلك أكبر ممثل يحصل على هذه الجائزة، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور مساند لأوكتافيا سبنسر عن دورها في فيلم "المساعدة".

وقد قدم الحفل الممثل بيلي كريستال، لتكون بذلك المرة التاسعة التي يقوم فيها بتقديم الحفل.

وقد قدم الجوائز عدد من نجوم السينما في هوليوود، كا من أبرزهم جوينيث بالترو، وكولن فيرث، وناتالي بورتمان، ومايكل دوجلاس، وأنجلينا جولي.

ولم يحالف الحظ عددا من النجوم، كجورج كلوني، الذي كان مرشحا للفوز بجائزة أفضل ممثل، وبراد بيت، الذي كان مرشحا لنيل نفس الجائزة، إضافة إلى المخرج مارتن سكورسيزي، المرشح لجائزة أفضل مخرج عن فيلم "هوجو".