Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/plugins/system/jat3/jat3/core/parameter.php on line 107
فيروس فلاش باك يسرق آلاف الدولارات يومياً . - موقع جريء

الأحد11202128

Back أنت هنا: الرئيسية تكنلوجيا انترنت فيروس فلاش باك يسرق آلاف الدولارات يومياً .

فيروس فلاش باك يسرق آلاف الدولارات يومياً .

flash-backقالت شركة "سيمانتك" المتخصصة في الحماية ومكافحة الفيروسات أن فيروس فلاش باك الذي أصاب مئات آلاف أجهزة ماكنتوش ربما استطاع سرقة أكثر من 10 آلاف دولار يوميا للقراصنة الذين برمجوه.

ويعمل هذا الفيروس على سرقة رصيد النقرات من الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث في محرك غوغل وهي تعد الأغلى سعرا من بين أنواع الإعلانات بالنقرة.

واستطاع هذا الفيروس أن يصيب أكثر من 600 ألف جهاز ماكنتوش خلال شهر واحد من إنطلاقه في شهر مارس الماضي.

وتوصف نقرات الاحتيال بالحملة التي يقوم بها عدد كبير من المستخدمين والذين يتم إعادة توجيههم إلى إعلانات الإنترنت التي عادة لا تخدم من قبل الموقع الذي يتصفحه المستخدم.

إلا أن هذه النقرات التي يسببها الفيروس ليست حقيقية لأن مصدرها ليس المستخدم نفسه إنما جهازه المصاب . وتابعت الشركة في شرح آلية عمل الفيروس، حيث أنه بعدما يدخل الجهاز عبر ثغرة في الجافا فإنه يحمل تطبيقا صغيرا للنقر على الإعلانات في متصفح الإنترنت سفاري و غوغل كروم و "فايرفوكس".

ويستهدف الفيروس بشكل أساسي طلبات البحث على غوغل، وبناء على نتائج البحث فإنها ربما يعيد توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى يختارها الهاكر حيث يكسب المال من خلال النقر على الإعلانات الظاهرة فيها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وقامت "سيمانتك" بإجراء حسابات بسيطة لتقدير قيمة المبالغ التي حققها هذا الفيروس، حيث عند بحث المستخدم عن كلمة" لعبه" فإن متوسط سعر النقرة الواحدة على الإعلان بلغت 800 دولار، ومع عدد الأجهزة المصابة الإجمالي يمكن لهذا الفيروس أن يولد أرباحاً يومية تصل حتى 10800 دولار.