Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: session_start() [function.session-start]: Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/libraries/joomla/session/session.php on line 532

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/78/8049778/html/index.php:2) in /home/content/78/8049778/html/plugins/system/jat3/jat3/core/parameter.php on line 107
لا يوجد قرار سياسي بحل السلطة الوطنية الفلسطينية . - موقع جريء

الأحد11202128

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار فلسطينية لا يوجد قرار سياسي بحل السلطة الوطنية الفلسطينية .

لا يوجد قرار سياسي بحل السلطة الوطنية الفلسطينية .

hanan-3ashrawiأكدت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عدم وجود قرار سياسي بحل السلطة الوطنية الفلسطينية، قائلة "إن السلطة هي تراكم نضال الشعب الفلسطيني الطويل.. وإن المطروح هو تقوية وضع السلطة وتقويمه".

ودعت عشراوي - خلال لقائها الليلة الماضية مع نائبة وزير الخارجية الفنلندي آن سيبيلينن - الرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي إلى إلزام إسرائيل بقواعد القانون الدولي، ولعب دور سياسي فاعل لإنقاذ الوضع المتدهور بسبب التعنت الإسرائيلي.

وشددت على ضرورة محاسبة ومساءلة إسرائيل دوليا من خلال اللجوء إلى المحاكم الدولية، ومحاسبتها شعبيا عبر المقاومة الشعبية وحملات المقاطعة.

وأطلعت عشراوي، نائبة وزير الخارجية الفلندي على آخر التطورات السياسية والدولية، مستعرضة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والحملة الاستيطانية في مدينة القدس ومحاولات تهويدها، واعتداءات المستوطنين على ممتلكات المواطنين ومصادر رزقهم.

وأكدت أن المستوطنين لا يشكلون خطرا على أبناء الشعب الفلسطيني فقط، وإنما على إسرائيل أيضا، مضيفة أن الحكومة الإسرائيلية لن تتمكن من لجمهم بعد أن قدمت لهم الدعم والحماية.

وبحثت عشراوي مع المسئولة الفنلندية دور المجتمع الدولي والرباعية على وجه الخصوص وفشلها فى إلزام إسرائيل بالاتفاقات الموقعة، منوهة إلى أن القيادة الفلسطينية وضعت برنامجا يتعلق بإنقاذ الوضع الفلسطيني من منطق القوة الإسرائيلي

والاستحواذ الأمريكي على العملية السياسية.

ومن جهة أخرى، دعت عشراوي إلى ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية على أسس ديمقراطية نزيهة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.