الخميس10201917

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية نتنياهو : الحكومة الجديدة ستركز على اربعة مواضيع رئيسية

نتنياهو : الحكومة الجديدة ستركز على اربعة مواضيع رئيسية

natanyahoo 3أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزب "كاديما" ، دون اللجوء الى انتخابات مبكرة.

ونقل راديو "صوت اسرائيل" الثلاثاء عن نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع رئيس حزب "كاديما" شاؤول موفاز الى ان هذه الحكومة ستعتمد على 94 عضوا في الكنيست.

واضاف نتنياهو ان الحكومة الجديدة ستركز على اربعة مواضيع رئيسية، وهي سن قانون جديد سيحل محل قانون "تال" الخاص باعفاء طلاب المعاهد الدينية لليهود المتزمتين من الخدمة العسكرية، واقرار مشروع ميزانية الدولة للعام القادم وتغيير طريقة الحكم في اسرائيل والسعي الى دفع عملية السلام بشكل مسؤول.

في غضون ذلك، قاطع عضو الكنيست الاسرائيلي نتيسان هيربتس من حزب ميرتس اقوال رئيس الوزراء واصفا تشكيل الحكومة الجديدة بعار وفساد.

من جانبه، استعرض رئيس حزب "كاديما" شاؤول موفاز الاسباب التي حدت به الى توقيع الاتفاق مع رئيس الوزراء لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعضوية كاديما.

وأوضح موفاز قائلا "اننا نقف اليوم امام نافذة فرص تاريخية تمكننا من احداث تغييرات جوهرية وحقيقية على مختلف الاصعدة، بما في ذلك تغيير طريقة الحكم والتوصل الى حل وسط تاريخي مع الفلسطينيين وتحقيق المساواة في اداء الخدمة العسكرية او المدنية".

وأوضح موفاز ان "كاديما" تريد ان تكون شريكة في تحقيق هذه الاهداف لأنها تفضل مصلحة الدولة على أي مصلحة شخصية.