الخميس10201917

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار المحكمة المركزية في الناصرة تستجيب لطلب المجلس الاقليمي الجلبوع وتمنع اعمال الحفر في كسارة "جدعونا"

المحكمة المركزية في الناصرة تستجيب لطلب المجلس الاقليمي الجلبوع وتمنع اعمال الحفر في كسارة "جدعونا"

dani-3atarاستجابت المحكمة المركزية كمحكمة الشؤون الادارية في الناصرة لطلب المجلس الاقليمي الجلبوع وأمرت بإغلاق الكسارة القريبة من بلدة جدعونا وقرية طمرة الزعبية.
وكان المستشار القضائي للمجلس الاقليمي الجلبوع ايلان ميرون وبناءا على طلب رئيس المجلس داني عطار قد التمس للمحكمة ضد دائرة اراضي اسرائيل وضد الشركة التي تشغل الكسارة مطالبا اغلاقها كونها تعمل بدون التراخيص اللازمة وتسبب الاضرار البيئية والصحية للمواطنين وللمنطقة اضافة الى انها تسبب الازعاج بشكل دائم وإضافة لذلك فان الشركة الخاصة التي تشغل الكسارة والتي تهدف الى الربح المادي بدأت بتشغيل الكسارة من دون ان تحصل على التراخيص اللازمة من لجنة البناء والتنظيم المحلية وقسم ترخيص المصالح في المجلس الإقليمي الجلبوع.
داني عطار رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع اكد ان موقف المجلس هو معارضة اقامة الكسارة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين عامة وسكان المجلس الاقليمي خاصة. وقال عطار "نحن في المجلس نعمل يدا بيد مع سكان البلدات المحاذية للكسارة لمنع فتحها وتشغيلها لنحافظ على البيئية وعلى احدى اجمل المناطق الجغرافية جمالا في البلاد اضافة الى اننا نريد ان نحمي سكان المجلس من الاضرار التي قد تسبب لهم بها الكسارة".