الجمعة07202003

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية النائب غنايم يطالب بخط باصات من البطوف للقدس أيام السبت لطلاب الجامعات

النائب غنايم يطالب بخط باصات من البطوف للقدس أيام السبت لطلاب الجامعات

al ganayem_6عبّر العديد من طلاب الجامعة العبرية في القدس لعضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، وعضو لجنة التربية البرلمانية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، عن استيائهم وتذمرهم من الاكتظاظ الشديد في الحافلات الست التي تخرج مساء كل يوم سبت من كرمئيل إلى القدس، حيث يضطر العديد منهم للبقاء واقفين طوال مدة السفر نتيجة لامتلاء الحافلات بالركاب.

وبعد تلقيه هذه الشكاوى توجه النائب مسعود غنايم لوزير المواصلات، ولقسم الشكاوى في شركة إيجد، برسالة عاجلة شرح فيها المعاناة التي تواجه جميع ركاب الخط رقم 968، وبخاصة جمهور طلاب الجامعات.

وجاء في رسالة النائب غنايم أن هناك ست حافلات تنطلق مساء كل سبت من كرمئيل إلى القدس، حافلتين كل ساعة، وفي جميع هذه الحافلات هناك اكتظاظ شديد بحيث لا تكفي مقاعد الحافلات لجميع الركاب الذين يضطر قسم كبير منهم للوقوف طيلة السفر البالغة حوالي 3 ساعات أو للجلوس بين الكراسي على أرضية الحافلة.

وأضاف النائب غنايم أن هذه الحافلات الست تخدم منطقتين كبيرتين جدا من حيث عدد السكان هي منطقة كرمئيل ومنطقة البطوف، حيث اقترح النائب غنايم على الوزارة وشركة إيجد حلين للمشكلة، الأولى زيادة عدد الحافلات في نفس الخط مساء السبت، والثانية تخصيص خط لمنطقة البطوف: دير حنا وعرابة وسخنين، يخدم سكان المنطقة مساء السبت، ويلتقي مع الخط الخارج من كرمئيل في محطة مسجاف.

يذكر أن شركة إيجد وعدت النائب غنايم بزيادة عدد الحافلات إذا تبين لها وجود حاجة لذلك، وأنها ستقوم بفحص الموضوع ورفعه للجهات الإدارية في الشركة.