الأربعاء07202008

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية حديقة نباتات البحر الابيض المتوسط ستقام في عكا

حديقة نباتات البحر الابيض المتوسط ستقام في عكا

3aka-hadikaستقوم بلدية عكا في الفترة القريبة بإنشاء المتنزه الجديد حديقة نباتات البحر الابيض المتوسط في عكا، وذلك بدعم متبرعين من كندا.

وتم الاتفاق على انشاء هذا المتنزه الكبير لمواطني مدينة عكا بعد جلسة عمل لرئيس بلدية عكا شمعون لانكري مع وفد المتبرعين من كندا الذي قدم الى المدينة بمبادرة رجل الاعمال ميخائيل شتراوس، الذي يعمل جاهدا في السنوات الاخيرة لتطوير ودعم مدينة عكا.

افتتح الوفد الكندي زيارته بلقاء في مكتب رئيس البلدية ضم نواب الرئيس المحامي ادهم جمل وزئيف نويمان، ميخائيل شتراوس، المدير العام التنفيذي في كندا يوسي تنوري، مدير عام الشركة الاقتصادية بن مايوست وممثلين عن الصندوق القومي في اسرائيل.

واثناء تجوّل الوفد في المدينة عرض رئيس البلدية امامهم التطور الكبير التي تشهده مدينة عكا على جميع الأصعدة والمجالات، وطلب لانكري من اعضاء الوفد العمل على تقديم المساعدة المالية لإقامة حديقة النباتات لخدمة مواطني عكا. رجل الاعمال شتراوس ضغط على الوفد والمتبرعين وافقوا على طلب رئيس البلدية وقدموا مساعدة مالية لإقامة المتنزه بمبلغ 3 ملايين دولار.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري قال: "المشروع الان في مراحل التخطيط الاولي من قبل مهندس المناظر الطبيعية والتصميم المدني دافيد الحانتي".

وأكد لانكري "ان بلدية عكا ستستمر في تطوير وازدهار المدينة، وهذا المتنزه الكبير من المقرر ان يقام على مسطح بمساحة 21 دونما، مما سيساعد على تقدم وتطور السياحة في مدينتنا عكا".

ومن المخطط ان يشمل المتنزه الجديد مسارات للسير على الاقدام بين المناظر الخلابة، مقهى والنحت في الهواء الطلق وعدة مسارات وخدمات لرفاهية المواطنين.