الجمعة07202003

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية منتدى "مياه لجسر الزرقاء": قطع المياه عن القرية سيؤدي لأوضاع كارثية

منتدى "مياه لجسر الزرقاء": قطع المياه عن القرية سيؤدي لأوضاع كارثية

3en hod_meyah_2توجه منتدى "مياه لجسر الزرقاء"، مؤخرا للجهات المسؤولة يطالبها بوضع حد لمسلسل انقطاع المياه عن القرية والتدخل السريع لحل أزمة المياه المستمرة منذ 3 اشهر خاصة بعد انتهاء المهلة التي منحتها شركة مكوروت للمجلس المحلي بغية دفع الديون المستحقة.

وشرح المنتدى في التوجه المعاناة التي يعيشها سكان قرية جسر الزرقاء نتيجة، قطع المياه عن المنازل تارة وخفض تيار المياه تارة اخرى من قبل شركة مكوروت، في ظل عجز المجلس المحلي إيجاد حل لهذه القضية ودفع المستحقات للشركة، علما أن المجلس المحلي مدين لشركة مكوروت نحو 9 مليون شيكل.

واستنكر المنتدى العقاب الجماعي المفروض على كافة السكان بمن فيهم المواطنين الذين يدفعون أثمان المياه بشكل منتظم وغير مدينين، مطالبا بوقف مسلسل قطع المياه عن القرية المتواصل من العام الجاري، خاصة وان هذا الواقع يعود بالضرر على الأهالي والأبناء ويمس في سيرورة حياتهم ويمنعهم من ممارسة نشاطاتهم الطبيعية والإنسانية، البيتية، التجارية وينشرالأمراض والأضرار الصحية والبيئية، هذا الواقع سيؤدي لأوضاع كارثية لا تحمد عقباها".

وجاء في رسالة المنتدى:" بسبب خرق المجلس المحلي لاتفاقية جدولة الديون تقوم شركة مكوروت ومنذ 3 شهور بقطع المياه في ساعات الصباح حتى ساعات العصر وأحيانا تقوم بخفض كميات ضخ المياه، لقد عدنا لنعيش نفس المسلسل الذي كان عام 2011، هذا الأمر يؤثر على جميع العائلات، ويحرمنا من حق طبيعي وأساسي".

وأضاف المتدى :"نناشد الأهالي الأعزاء في قريتنا الحبيبة ونهيب بالجميع، رجال ونساء، شباب وأطفال وطلاب بأن يشاركونا في النشاطات الاحتجاجية التي سينظمها ضد مسلسل قطع المياه عن منازل ومؤسسات القرية في الايام القريبة".