الخميس07202009

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية هذه الحكومة واسعة في الكنيست ضيقة في الشارع .

هذه الحكومة واسعة في الكنيست ضيقة في الشارع .

dov hanini_4ناقشت الكنيست يوم أمس الاثنين اقتراح حجب الثقة عن الحكومة والذي قدمته كتل الجبهة، التجمع العربية الموحدة وحزبي العمل وميرتس ضد حكومة الاتحاد الوطني الجديدة وبصبغتها الجديدة. وذلك على خلفية الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد بالإضافة للصفقة القذرة التي تم ترتيبها بين نتنياهو وموفاز.

النائب دوف حنين من الجبهة الديمقراطية اعتبر حكومة نتنياهو-موفاز حكومة واسعة في الكنيست اذ تحظى بمساندة 94 عضو كنيست في حين ان هذه الحكومة هي حكومة ضيقة بين الجمهور في البلاد وسياساتها تضر بالأغلبية المطلقة من المواطنين في الدولة عربا ويهودا.

دوف حنين اعتبر ان الثلاثة نقاط الرئيسية لهذه الحكومة هي: أولا حرب كارثية في المنطقة ستجلب الويلات على كافة شعوب المنطقة وبضمنها اسرائيل، ثانيا الهجوم على الحيز الديمقراطي والهجوم على الاحتجاجات الاجتماعية. ثالثا الهجوم على الجماهير العربية وتنفيذ سياسة "فرق تسد" فيقوموا بضرب العرب باليهود، المتدينين بالعلمانيين وكل ذلك من أجل المحافظة على كرسي الحكم.

النائب حنين بشّر الجميع ان الاحتجاجات الاجتماعية قد عادت بالفعل الى الشارع وان المعارضة وان كانت مقلصة في الكنيست الا انها ضخمة في الشوارع وقد تم اثبات ذلك في نهاية الأسبوع الفائت حيث خرج الى الشوارع عشرات الآلاف في تجدد الاحتجاجات الاجتماعية مرة أخرى.