الأربعاء07202008

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية امتحانات دورات الإنعاش للسائقين مليئة بالأخطاء .

امتحانات دورات الإنعاش للسائقين مليئة بالأخطاء .

al ganayem_4قدّم عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) استجوابا لوزير المواصلات حول الصياغة غير السليمة لأسئلة امتحانات دورات الإنعاش (רענון) التي تقام للسائقين والتي تتم ترجمتها من اللغة العبرية للغة العربية بشكل غير مهني وغير سليم.

وجاء في استجواب النائب غنايم: "توجه إلي عدد كبير من الممتحنين ومن معلمي السياقة العرب بشكوى حول الامتحانات التي تجرى للملتحقين بدورات الإنعاش للسائقين (רענון)، حيث يعتقد الجميع أن هذه الامتحانات صيغت باللغة العبرية وتمت ترجمتها بشكل سيئ وغير مهني للغة العربية، الأمر الذي يزيد من صعوبة فهم الأسئلة ويؤثر سلبا على نتائج الممتحنين، خاصة وأن قسما كبيرا منهم هم من النساء وكبار السن".

وأكد النائب غنايم أن "هناك حاجة ومطلبا بأن تكون هذه الامتحانات محررة من البداية باللغة العربية على أيدي أناس مهنيين عرب أصحاب قدرات ومهارات، وفي حالة ترجمتها أن يتم ذلك بمهنية وبدقة".

وتساءل النائب غنايم في نهاية الاستجواب: "هل تتم صياغة الامتحانات منذ البداية باللغة العربية أم تتم ترجمتها من اللغة العبرية؟ وهل تتم مراجعة هذه الامتحانات قبل طباعتها وتوزيعها بشكل مهني؟ وما هي الخطوات التي ستقوم بها الوزارة لتفادي مثل هذه الأخطاء في الامتحانات".