الأحد07202005

Back أنت هنا: الرئيسية الاخبار اخبار محلية لجنة مكافحة المخدرات برئاسة النائب طلب الصانع تزور عكا

لجنة مكافحة المخدرات برئاسة النائب طلب الصانع تزور عكا

3aka-al-sane3-1الصانع أبدى اعجابه بالتطور الكبير الذي حصل في عكا، وأشاد بالعمل المشترك الذي تقوم به البلدية لتطوير البنى التحتية والاجتماعية

قامت لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية برئاسة النائب طلب الصانع بزيارة لمدينة عكا، وعقدت جلسة خاصة في بلدية عكا بمشاركة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل، ممثلين عن الأقسام المختلفة في البلدية وممثلين عن الشرطة.

افتتح الجلسة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري حيث شكر النائب طلب الصانع والوفد المرافق له على هذه الزيارة وبيّن الجهد الكبير الذي تبذله بلدية عكا لتطوير وازدهار المدينة ان كان ذلك في تطوير جهاز التربية والتعليم للوسط العربي واليهودي، او في وضع الخطط والبرامج لمكافحة الاجرام في المدينة، وأهمها قيام البلدية مؤخرا بنصب كاميرات مراقبة في عكا القديمة لمحاولة التقليل من الجريمة وحفظ النظام.

نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل شكر النائب طلب الصانع على هذه الزيارة والاهتمام بمدينة عكا، وطالب اللجنة بضرورة العمل على زيادة الميزانيات للوسط العربي في موضوع مكافحة المخدرات والكحول، وطالب اللجنة ايضا بمطالبة وزارة الامن الداخلي لزيادة عدد افراد الشرطة في عكا القديمة لحفظ الامن والنظام فيها.

النائب طلب الصانع رئيس لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية أشاد بالعمل المشترك وتظافر الجهود الايجابية التي تقوم بها بدية عكا لتطوير البنية التحتية والبنية الاجتماعية من خلال اقامة مؤسسات ثقافية، تربوية ومشاريع ثقافية واجتماعية لتعزيز التعايش المشترك وتطوير عكا لكل سكانها.

وأكد الصانع انه فرح كثيرا لما شاهده من تطور كبير حصل في مدينة عكا وخاصة في نسبة تراجع الجريمة وارتفاع التحصيل العلمي وانخفاض البطالة حيث اعتبر كل ما حصل هو مؤشر ايجابي يستحق التقدير.

وأضاف الصانع: ان التغيير الحقيقي هو الذي يحدث في عقلية المواطنين وينعكس على سلوكهم وان المجتمعات الناجحة هي التي ترى في الازمات فرصة للتغيير، وهذا ما يحدث في عكا بمشاركة فاعلة للقيادة المحلية العربية واليهودية.

وأكد الصانع ان المدن المشتركة أمثال عكا هي الامتحان الحقيقي لإمكانية التعايش وما لمسته في عكا انها تعمل جاهدة لتجاوز ازمات الماضي والاستفادة منها، واننا في لجنة مكافحة المخدرات والكحول سنقدم كل ما بوسعنا من دعم للقائمين على مواجهة هذه الآفات.

وخلال الزيارة قام الوفد بجولة في مدينة عكا شملت مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي حيث اطّلع الوفد على المشاريع والبرامج المهمة التي تساعد الطلاب في زيادة تحصيلهم العلمي.

وبعدها قام الوفد برفقة الشيخ سمير عاصي امام مسجد الجزار وادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا بزيارة تضامنية الى خيمة الاعتصام التي نصبت مقابل مسجد الجزار احتجاجا على مقتل الحاجة المرحومة غالية خليل ام ادهم مؤخرا.

وفي ختام الجولة قام الوفد برفقة محمود عودة نائب رئيس لجنة التجار في عكا القديمة بزيارة الى السوق العمومي في عكا القديمة والميناء حيث استمعوا الى المشاكل التي تواجه الصيادين في عكا والعمل على طرحها امام الوزارات المختصة ومن على منبر الكنيست.

3aka-al-sane3 2