الخميس12201912

Back أنت هنا: الرئيسية فن فن محلي جديد مسرح المجد "كيف إجيت ع الدنيا ؟" تفتتح مهرجان الطفل في الناصرة

جديد مسرح المجد "كيف إجيت ع الدنيا ؟" تفتتح مهرجان الطفل في الناصرة

kif-jit-3al-denye-1باشر مسرح المجد الحيفيّ في هذه الأيام المراجعات والاستعدادات لمسرحيّته الجديدة المعدة للأطفال بعنوان "كيف إجيت ع الدنيا". والتي ستفتتح مهرجان الطفل في الناصرة بعد أقل من أسبوعين، ليكون عرضها الأول والافتتاحي، أيضا العرض الفاتح لهذا المهرجان المميز.

المسرحية من تأليف وإخراج الممثلة حنان حلو. وهي تجربتها الإخراجية الأولى، تتطرق للعديد من جوانب التربية الجنسانية للصغار، ومعدّة وملائمة لأجيال الطفولة، فهي تتحدث عن عملية الإخصاب في الرحم، وتطوّر الجنين على مراحله شتى وحتى الولادة، لتعرض للأطفال هذه العملية المعقدة والمربكة لهم في معظم الأحيان ولأهاليهم الذين يضطرون لتفسيرها، بأسلوب سلس وسهل عبر مسرح الدمى.

من جهته أكد شيتي أنها تجربة مميزة لمسرح المجد الذي قرر أن يكون الرائد والطلائعي في طرح مواضيع هامة كالتربية الجنسانية ورفع الوعي لدى الأطفال وذويهم على حدٍ سواء لما يحمله الموضوع من أهمية، علمًا أن المسرحية تعتمد على مصطلحات علمية مبسطّة وتشرح مسيرة الحمل والولادة بأسلوب سلس ومفهوم للأطفال، مشددا أن هذه رسالة هامة وأنه يتوجب علينا طرح الموضوع بالشكل الصحيح وعدم تركه مبهمًا.

تعرض المسرحية يوم الأربعاء 12-6-2013 بعرضين في مركز محمود درويش الثقافي، بحيث يكون العرض الأول في تمام الساعة 11.00 ظهرًا، والثاني في تمام السادسة مساءً (18.00).

يشارك في المسرحية كل من الممثلين:

جميل خوري، رنين بشارات اسكندر، سماح سرحان وخولة إبراهيم.

فادي حكيم – مساعد إخراج

ميس عيسى – مساعدة إنتاج

بينما يُشرف الممثل إياد شيتي – مدير مسرح المجد على عملية الإنتاج

يذكر أن المسرحية تنفذ بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان للثقافة.

kif-jit-3al-denye 2