الإثنين08201926

Back أنت هنا: الرئيسية فن فن محلي "يحملني الليل"

"يحملني الليل"

rim-talhami-1تقدم جمعيّة المشغل: الجمعيّة العربيّة للثّقافة والفنون بالتعاون مع مؤسسة "قدس آرت" حفل إطلاق الألبوم "يحملني الليل" للفنّانة الجليليّة ريم تلحمي إبنة مدينة شفاعمرو، وذلك يوم الثلاثاء القادم 18.06.2013 في تمام السّاعة السابعة مساءً في مقر جمعيّة المشغل في شارع سانت لوكس 5 في حيفا. ستقدّم الفنانة ريم تلحمي خلال الأمسية بعض المقطوعات الموسيقيّة من ألبومها وستتحدّث عن مسار إنتاج هذا العمل وعن غزة، كما ستقوم بالرد على بعض الأسئلة والتوقيع على الألبوم حيث ستتوفر نسخ من الألبوم في الحفل.
"يحملني الليل" هو تعاون فنّي بين ريم تلحمي والشّاعر خالد جمعة إبن رفح المقيم حاليًا في غزة، وبين الملحّن والموزّع القدسي سعيد مراد، وقد قدمه الشاعر الفلسطيني أحمد دحبور. يحتوي الألبوم على عشرة أغانٍ، تتحدّث عن مدينة غزة بمفردات بعيدة عن المفردات المألوفة لوصف المدينة. مفردات تأخذنا إلى فضاء أوسع، بعيدًا عن مفردات الدّمار والقصف والدم والحرب، حيث المعاني أقرب إلى بياض النور وتكريس للضوء بدل العتمة والظلام. هي المدينة كما يتمنّاها الشاعر، الأمنية التي انتقلت كالعدوى إلى سعيد مراد وريم تلحمي. تأتي غزة المحاصرة، المحبوسة والمهمّشة هنا بكامل جمالها وعنفوانها وكبريائها وأملها بالحياة والفرح والحب. يأتي هذا الألبوم لرفض الحصار على غزة وإقصائها عن المشهد الفلسطيني الكلّي.
الألبوم "يحملني الليل" من غناء ريم تلحمي، كلمات خالد جمعة، ألحان وتوزيع سعيد مراد، العازفون: مراد خوري- كمان، وسام مراد- عود، مهران مرعب- قانون، بيتينا زبيدي- تشيللو، أدهم درويش- جيتار باص، أمين أطرش- درامز، سعيد مراد- كولة وإيقاعات، مهندس صوت- عصام مراد، تسجيل- محمد المغربي وأنس ازحيمان، مكساج- عصام مراد، ماسترنغ- شين بيلاي وأنس ازحيمان، إدارة إنتاج- عبير حزبون، وأخيرًا تم التسجيل في استوديو صابرين في القدس. الألبوم "يحملني الليل" بدعم كل من: الصّندوق الثّقافي الفلسطينيّ - وزارة الثقافة الفلسطينيّة ومؤسّسة عبد المحسن القطان- منحة الفنون الأدائية.

rim-talhami 2rim-talhami 3